الأربعاء، 29 أغسطس 2012

الشراب العجيب للتخلص من الدهون


لقد اكدت اغلب الابحاث التى اجريت  أن الزنجبيل يقبع في قائمه المواد المساعده و الحارقه للدهون .
كما تشير اخصائيه التغذيه والصحة امل الانصاري الى ان الزنجبيل هو من أهم المواد التي تساعد وبجدارة على حرق الدهون المتكونه في الجسم البشري عند تناوله خاصة بعد الوجبه مباشرة .

يفضل مزج مادة الزنجبيل مع القرفه لتعطي نتائج افضل عند حرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات بالاضافة انه يمكن خلط ومزج الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفه في الزنجبيل او عند مزج كميه صغيرة من مسحوق القرفه مع محلول الزنجبيل الطازج .. و مع الاستمرار باخذ هذا المشروب الممزوج يمكن شبه ضمان حرق الدهون بسهوله مباشرة بعد الاكل .لذا مع مرور الوقت سوف يتم حرق الدهون التي يكون مخزنة في اجسمنا ، وبالتالي يبدأ الجسم تدريجيا في خسارة الوزن بشكل طبيعي بدون مضاعفات تذكر.

 المقادير:
 - ملعقتا زنجبيل مطحون.
 – 2 ملعقة قرفة مطحونة.
– عسل ابيض للتحلية.
– شرائح ليمون.

الطريقة :
شراب الزنجبيل بالقرفة:
 تذاب القرفة في كوب من الماء وتوضع على النار حتى تغلي يضاف إليها الزنجبيل ويستمر في التقليب ويرفع من على النار
 ويصب في فنجان ويحلى بالعسل وتضاف إليه بعض شرائح الليمون

للصدق تأثير جيد على الصحة

الصدق قد يفيد في تحسين صحتك؛ هذا ما تشير إليه دراسة تقول إن الحد من الكذب مفيد لصحة الإنسان البدنية والعقلية. وأوضحت هذه الدراسة الجديدة أن الالتزام بالصدق والأمانة قد يكون له فوائد على صحة الإنسان البدنية والذهنية.
* الكذب والصحة
* خضع 110 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و71 عاما إلى اختبار كشف الكذب وإلى فحوص طبية ونفسية لتقييم الأكاذيب الصغيرة والكبيرة التي قالوها على مدى أسبوع، لمدة 10 أسابيع، كما توضح أنيتا كيلي، رئيسة فريق الدراسة وأستاذة علم النفس في جامعة نوتردام في ولاية إنديانا. وعرضت أنيتا النتائج في الاجتماع السنوي لجمعية علم النفس الأميركية بداية شهر أغسطس (آب) الحالي. وتقول كيلي: «عندما استمروا في أكاذيبهم، تراجعت صحتهم، أما حين قل عدد أكاذيبهم، تحسنت صحتهم».
وقال الباحثون لنصف المشاركين إن عليهم تجنب الكذب على أي شخص تماما أيا كان السبب، وإنه يمكنهم إخفاء حقيقة أو رفض الإجابة عن سؤال والإبقاء على سرية بعض الأمور، لكن لا يجب أن يقولوا أي شيء يعرفون أنه غير صحيح. على الجانب الآخر لم يتم توجيه أي من هذه الإرشادات إلى النصف الآخر.
وخلال مدة الدراسة تبين وجود صلة بين الحد من الكذب وتحسن الصحة لدى المجموعة التي تلقت تعليمات بعدم الكذب حسب ما كشفت الدراسة. وعندما قل عدد الأكاذيب التي قالها أفراد تلك المجموعة عن الأسابيع السابقة، قل عدد شكواهم من متاعب نفسية بمقدار 4 مرات، ومن المتاعب الجسدية بمقدار 3 مرات في المتوسط.
وتضمنت الشكاوى من المتاعب النفسية التوتر والاكتئاب، وشملت المتاعب الجسدية التهاب الحلق والصداع.
* الكذب والتوتر
* وتقول ليندا سترو، الأستاذة الفخرية للسلوك المنظم في جامعة لويولا بشيكاغو، في حديث نقلته صحيفة «يو إس توداي»، إن النتائج متسقة مع نتائج بحث أجرته عن الثقة. وتوضح قائلة: «عندما تعرف أنك لا تكذب، يقل التوتر لديك. ويزيد الشعور بالصراع والتمزق التوتر في حياتك إلى حد كبير».
وهناك أدلة من أبحاث سابقة تفيد بأن المعدل المتوسط للكذب لدى الأميركيين 11 كذبة في الأسبوع. وتقول كيلي إن متوسط معدل الكذب لدى أفراد المجموعة التي تلقت تعليمات بعدم الكذب انخفض إلى كذبة واحدة في الأسبوع. وقد تبين أنه عندما خفض أفراد المجموعتين الكذب في أسبوع تحسنت صحتهم البدنية والعقلية كثيرا.
ويقول روبرت فيلدمان، أستاذ علم النفس في جامعة ماساتشوستس بأمهرست: «إن حث الناس على أن يكونوا أكثر صدقا وأن يتفاعلوا مع الآخرين بصدق أكبر بالتأكيد، هدف يستحق العناء؟ سيكون هذا نافعا في النهاية، فأنا لا أشك كثيرا في أن هذا يجعل صحتنا جميعا أفضل، خاصة من الناحية النفسية».


استطلاع: تراجع عدد المدخنين فى الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له


تراجع عدد المدخنين فى الولايات المتحدة هذا العام إلى أدنى مستوى له منذ 70 عاماً، وفقاً لاستطلاع رأى أجراه معهد جالوب الأمريكى.

وأوضح الاستطلاع، أن 20 فى المائة من البالغين فى الولايات المتحدة قالوا إنهم دخنوا سيجارة واحدة فى الأسبوع الماضى بما يمثل تراجعاً بنسبة 22 فى المائة عن العام الماضى.

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن التدخين فى الولايات المتحدة لا يزال السبب الأول لحالات الوفاة، حيث يتوفى ما يقارب نصف مليون شخص قبل الأوان بسبب أمراض متعلقة بالتدخين من بينها سرطان الرئة وأمراض القلب.

تغاضي عن الصغائر لحياة زوجية سعيدة وهادئة ولا تبحثي عن المشاكل بلا أسباب


على كلا الزوجين البعد عن التعنت والعناد وإظهار الغباء نسبيًا حتى يشعر الطرف الآخر بأنه المسيطر فلا يختلق المشاكل ولا يقف على الصغائر

الحياة الزوجية هي أقوى علاقة يمكن أن تكون بين رجل وامرأة وخاصة إذا كان كل طرف يحمل قدرًا من الحب للطرف الآخر لذا، فهناك بعض الأشياء التي علينا التغاضي عنها في حياتنا مع الشريك فربما نكون على دراية بكل شيء ولكن من الأفضل أن نتغابى ونظهر عدم فهمنا فجميل أن نوهم من أمامنا أنها أكثر حكمة ودراية وعرفة.

إنه لا يكاد يمر أسبوع دون أن يشعر أحد الزوجين بالضيق من تصرف فعله الآخر، وليس من المعقول أن تندلع حرب كلامية كل يوم وكل أسبوع على شيء تافه كملوحة الطعام أو نسيان طلب أو الانشغال عن وعد “غير ضروري” أو زلة لسان، فهذه حياة جحيم لا تطاق، ولهذا على كل واحد منهما تقبل الطرف الآخر والتغاضي عما لا يعجبه فيه من صفات، أو طبائع، وكما قال الإمام أحمد بن حنبل “تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل” وهو تكلف الغفلة مع العلم والإدراك لما يتغافل عنه تكرماً وترفعاً عن سفاسف الأمور. وبعض الرجال يدقق في كل شيء وينقب في كل شيء فيفتح الثلاجة يومياً ويصرخ لماذا لم ترتبي الخضار أو تضعي الفاكهة هنا أو هناك ؟! لماذا الطاولة علاها الغبار ؟! كم مرة قلت لك الطعام حار جدًا ؟! الخ وينكد عيشها وعيشه !! وكما قيل: ما استقصى كريم قط.

الحياة سعيدة وهانئة

كما أن بعض النساء كذلك تدقق في أمور زوجها ماذا يقصد بذلك؟ ولماذا لم يشتر لي هدية بهذه المناسبة؟ ولماذا لم يهاتف والدي ليسأل عن صحته؟ وتجعلها مصيبة المصائب وأعظم الكبائر.. فكأنهم يبحثون عن المشاكل بأنفسهم كما أن بعض الأزواج يكون عنده عادة لا تعجب الطرف الآخر أو خصلة تعود عليها ولا يستطيع تركها مع أنها لا تؤثر في حياتهم الزوجية بشيء يذكر إلا أن الطرف الآخر يدع كل صفاته الرائعة ويوجه عدسته على تلك الصفة محاولاً اقتلاعها بالقوة، وكلما رآه علق عليها أو كرر نصحه عنها فيتضايق صاحبها وتستمر المشاكل، بينما يجدر التغاضي عنها تمامًا أو يحاول لكن في فترات متباعدة وليستمتعا بباقي طباعهما الجميلة. فلنتغاضى قليلاً حتى تسير الحياة سعيدة هانئة لا تكدرها صغائر، ولتلتئم القلوب على الحب والسعادة، فكثرة العتاب تفرق الأحباب. فعلى كلا الزوجين البعد عن التعنت والعناد وإظهار الغباء نسبيًا حتى يشعر الطرف الآخر بأنه المسيطر فلا يختلق المشاكل ولا يقف على الصغائر

افكار حلوة لطرد الملل عن الحياة الزوجية


كثيرا ما تصل العلاقة بين الزوجين إلى شيء من الروتين ...

وان شئت فقل الملل ....

وتمر العلاقة بشيء من الفتور و الركود ، وتكون العلاقة في أمس الحاجة لمن ينتشلها مما تمر به .

وفيما يلي بعض المقترحات الفعالة و المجربة والتي لن تتطول حتى تؤتي ثمارها .


قارورة الحب

افرغي 6 زجاجة اي مشروب ثم احضري ورقة واكتبي عليه شعر غزل او حب او حتى الصفات التي تعجبك في زوجك ورشي الورقة بالعطر ثم ضعيها في الزجاجة و احكمي الغطاء و ضعيها في البانيو المليئ بالماء و الرغاوي ليفاجأ بها زوجك جربيها


الخطوات...............


قومي برسم او حتى طباعة العديد من القبلات ثم قصيها و وزعيها من بداية ما يدخل زوجك البيت حتى يصل الى غرفة اخرى او الى اي مكان تريدين و عند نهاية اخر قبلة تضعين ورقة مكتوب عليها أقبل الارض التي تمشي عليه 
____________




الصندوق

اشتري صندوق صغير و اوراق محارم ملونه ثم داخل الصندوق ضعي أوراق زهور حمراء و بيضاء ثم ضعي بجامته المفضلة و رشي عليها عطره المفضل وشيكولاته و ضعي ورقة تقولين فيها انكي ستكونين سعيده لرؤيته مرتديها و حددي وقت و يوم لليوم الرومانسي .
____________




رسائل الحب القصيرة


اتركى عدد من رسائل الحب القصيرة في أماكن مختلفة فيجدها الطرف الآخر خلال اليوم في مخدة النوم او في كوب القهوة المفضل او في السيارة او الحمام و في آخرها اطلبي منه ان يكون جاهز لليلة و لا بالخيال.
____________





رسائل الورود


اربطي 12 حبة من الورود مقلوبة من أعلى الى اسفل في البانيو (الدش) مع رسالة صغيرة مربوطة فيها تقول ارد ت أن أغسلك بالزهور

فوائد الثوم وخل الثوم


في الحقيقة ان خل الثوم يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع و يساعد على تخفيض مستويات السكر في الدم ، كما ان له فوائد متعلقة بالقلب والشرايين ، ويمكنه تخفيض مستوى الكولسترول حيث بينت بعض الدراسات ان تناول خل الثوم يخفض الكولسترول الضار بنسبة 16% ويزيد مستوى الكولسترول الحميد.
 
بعض مشتقات الثوم التي تمتاز بخواصها الكيميائية تساعد على منع التجلطات الدموية. يعمل على تنظيم ضربات القلب. ومقاومة البكتريا. مستخلصات الثوم ذات فائدة في مقاومة الفطريات الجلدية. أكدت دراسة علمية قام بها ثلاثة باحثين مصريين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط، أن محلول (الحنة وحبة البركة ومحلول الثوم) بتركيز نهائي 10% أعطى تأثيراً مثبطاً بنسبة تتراوح بين 58% إلى 100 % لعلاج الفطريات الجلدية .
 
تناوله بانتظام وبكمية معقولة يساعد على الوقاية من السرطان يستعمل في علاج الزكام والتخفيف من أعراضه، ويقال إنه واق من التهاب المفاصل أكلا ودهونا بزيت الثوم ، وهو مفيد في حالة الاضطرابات العصبية . وقد استخدم أيضًا في تسكين آلام الالتهاب الشعبي.
 
مسكن لآلام الأسنان:
يتغرغر بخل الثوم ، ويصبر المريض عليه قليلاً فسرعان ما يضيع الألم تماماً بإذن الله تعالى.
 
خل الثوم يحارب بعض أنواع السرطان:
تظهر الدراسة التي قام بها فريق من العلماء في جامعة نورث كار ولاينا في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون خل الثوم الطبيعي أو المطبوخ يقلصون إصابتهم بالسرطان بنسبة خمسين في المائة ، كما يقلص الثوم من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 67 في المائة..
 
طريقة عمل خل الثوم:
مايتان ملم من خل التفاح الطبيعي الأصلي ، يضاف إليها 200 غرام من الثوم المقشر والمهروس توضع في الثلاجة لمدة عشرة أيام في إناء زجاجي أو بلاستيكي محكم الإغلاق غامق اللون ، ويترك فراغ في الهواء (ما بين الغطاء والخل بمقدار 4-5سم)، ولا يتم فتحه خلال الأيام العشرة. يصفى الخل في اليوم العاشر ثم يعاد إلى الثلاجة لمدة يومين، ويكون بذلك جاهزاً للاستخدام.
 
خل الثوم لتخفيف الوزن , تخسيس , تنحيف , ريجيم , وصفة عجيبة.
 
تاريخ الوصفة واستخدامها اكتشفت هذه الوصفة لجنة الالسكو التابعة للأمم المتحدة في منطقة اوزيف بالضبط عام 1972 م .
ترجمت هذه الوصفة إلى جميع لغات العالم , ويعود تاريخها إلى 4000 / 5000 سنة قبل الميلاد .
الفوائد وطريقة الاستخدام :
 
1- تذيب هذه الوصفة كل أنواع الدهون والكلسترول المتسرب ، وتحسن عملية الاستقلاب في الجسم كما تزيد من مرونة الشرايين والأوردة ، وبذلك تقي من الأمراض التالية :
 
أ‌- _ارتفاع ضغط الدم:
ب‌- _احتشاء عضلة القلب ( الجلطة ) .
ت‌-_ سماكة ألياف النسيج المضم مثلا الشرايين والكبد والأمعاء ذات الإفراز الداخلي في الجملة العصبية المركزية .
 
2- تحسين البصر وتغطي على الاضطرابات الراوية .
 
3- عند الالتزام بهذه الوصفة يتجدد شباب خلايا الجسم ( بإذن الله ) بمقدار بضعة عشر عاما .
 
4- لا يسمح بإعادة استخدامها إلا بعد خمس سنوات .
 
 
أما دور الثوم:
 
 
فيما يمكن وصفه بأنه استعادة لدور الثوم في علاج الضغط‏،‏ خلصت دراسة استرالية أجريت بجامعة اديليد ونشرت في دورية ماتوريتاس العلمية‏، أن الثوم سلاح سري في ضبط ضغط الدم‏.‏....
 
ففي تجربة استغرقت ‏12‏ اسبوعا وشملت ‏50‏ مريضا اخذوا اربع كبسولات يوميا من مكمل يطلق عليه ‏(مستخلص الثوم طويل العمر‏)‏ سجل ضغط الدم لديهم حوالي ‏10‏ ملليمتر زئبق اقل من مجموعة اخري من المرضي اعطيت علاجا وهميا‏ ‘‏بلاسيبو‏’.‏
 
وقالت الباحثة الرئيسية ريد: ‏’إن الثوم الذي يتم تناوله بأي شكل آخر سواء كان خاما او طازجا او في شكل مسحوق لم يكن له نفس التأثير‏، وعندما تقوم بطهي الثوم فإن المادة المسئولة عن خفض ضغط الدم تختفي‏’.‏
 
ومضت تقول: ‏’‏اعتقد ان اهم نقطة هو ان مستخلص الثوم طويل العمر كمكمل غذائي هو سلاح سري لضغط الدم‏’.‏
 
ويعتقد أن الثوم مفيد للقلب ويروج منذ قرون ممارسو طب الايورفيدا التقليدي في الهند لفوائد الثوم علي أنه من المواد الواقية من ارتفاع ضغط الدم‏.‏
 
ولكن ريد قالت إن بحثها هو الاول الذي يقيم تأثير مستخلص الثوم طويل العمر مضيفة انه تم تقييم المستخلص كعلاج اضافي لعقاقير اخري في علاج ارتفاع ضغط الدم‏.

اعرف مرضك من لون اظافرك


لقد قام الله عز وجل بخلق الاظافر الموجودة في اجسامنا لغايات واهداف كثيرة فهي جزء ميت صلب ، قد يستخدمه الانسان في الدفاع عن نفسه وحماية جسمه من بعض الافات ،سنقوم هنا بتحديد بعض الامراض من خلال مظهر او شكل اظافرنا ، وسوف نتطرق لتركيبها واساليب تقويتها.
 
تركيبها : 
الأظـافر عبآرة عن خلايا ميتة كونت مآدة صلبة بروتينية ( كيراتين) تشكل جسم الظفر الصلب . وتغطي الأظافر نهـاية أصابع القدمين واليدين من الأعلى .
يتكون الظفـر من : صفيحة الظفر , و أسفل الصفيحة مايسمى ببطانة الظفر والجوانب المحيطة بالظفر وأخيراً مايسمى بـ غمد الظفر .
 
 
الأظافر تنمو بمعدل 0.1 ملم يوميا لذلك ، لظفر الإصبع لتنمو تماما ، يستغرق الأمر ما بين 4 و 6 أشهر. أما أظافر القدم ، فتحتاج فترة لتنمو بشكل كامل 12-18 شهرا.
 
وظيفتها :
وظيفة الأظافر الرئيسية هي حماية الأصابع وخاصية الإحساس بها ,وبطبيعة الحال للأظافر دور لاغنى عنه في تسهيل أمور حياتنا اليومية .
 
علاقتها بالكشف عن الامراض :
علامات محتملة في الأضافر تدل على حالات مرضية :
الأظفار الباهتة جدا تكون مرتبطة بالتقدم في السن ، و لكنها أحيانا قد تدل على الإصابة بالأنيميا - أمراض القلب - السكري - أمراض الكبد - سوء التغذية..
 
 
_ الأظفار البيضاء قد تدل على مشاكل في الكبد مثل الالتهاب الكبدي الوبائ.
 
_ الأظفار الصفراء غالبا تدل على الإصابة بالفطريات و على الإصابة الشديدة في الغدة الدرقية.
 
_ الأظفار المائلة إلى الزرقة تدل على عدم حصول الجسم على كفايته من الأكسجين كما في حالة أمراض الرئتين و التنفس.
 
_ الأظفار المثقبة قد تعطي دلالة على بداية الإصابة بالصدفية أو التهاب المفاصل.
 
_ الأظفار المتشققة و بها شروخ لها علاقة بأمراض الغدة الدرقية و غالبا تكون مصحوبة باصفرار الأظفار بسبب الإصابة الفطرية.
 
_ الخطوط الداكنة أسفل الظفر في بعض الأحيان تكون بسبب melanoma وهو أخطر أنواع سرطان الجلد لذا يجب الانتباه لها جيدا.
 
_ البقع البيضاء شائعه جدا في الاظافر وعادة قابله للشفاء وهذه البقع تنجم عن مرض يصيب قاعدة الظفر وهي لا تستدعي الاهتمام لانها تزول لوحدها.
 
العلاج بالتغذيه السليمه:
من الهام أن يتناول الشخص الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم وفيتامين (ب) والبوتاسيوم لأنها مواد غذائية مفيدة للأظافر بل ولباقي أعضاء الجسم وتتمثل في منتجات الصويا والكرفس والزبادي والبيض والفواكه ولحوم البحر البحر.
 
ومن الأطعمة الأخرى الهامة لتقوية الأظافر وتغذيتها اللوز ،الثوم،السبانخ، التونة،القرفة.
 
للمحافظة على أظافر صحية اتبع التوصيات التالية :
_  استخدام مزيل طلاء الأظافر بحذر. ومحاولة تجفيف الأظافر بإستمرار .
_ احترس من علامات العدوى للأظافر ، بما في ذلك الاحمرار ،أو الشعور بالألم.
_ كن حذرا من بعض منتجات الأظافر في الأسواق ؛ إذ يمكن لبعضها أن تسبب الطفح الجلدي للجلد والأصابع .
_ لا نوصي بإستخدام الأظافر الاصطناعية , قد تبدو لطيفة لبعض الوقت ،لكنها تدمر الأظافر الطبيعية. المواد الكيميائيةواستخدام الغراء تشكل خطرا على الجسم ، ويتم امتصاص المادة الكيميائية بسهولة من خلال الظفر المتضررة . كما أنه من المعروف أن استخدام الأظافر الاصطناعية يساهم بشكل كبير في زيادة حالات العدوى الفطرية للأظافر.
_ عدم ازالة الجلد الرقيق المحيط بالاظافر أو ارجاعه إلى الوراء، لان أي تكسر أو تقرح له يؤدي إلى حدوث التهابات موضعية.
_ الاقلال من تعريض الاظافر للماء والصابون والمنظفات الكيميائية ، ومحاولة حفظ الاظافر جافة قدر الامكان.
 
حقائق متفرقة عن الأظافر : 
_  الأظافر هي في الواقع نفس الشعر؛ حيث كل من الشعر والأظافر مصنوعة من البروتين نفسه ، (الكيراتين).
_ صفيحة الأظافر هي خلايا ميتة أي أنها لا تتنفس ؛ حتى أنها لا تحتاج إلى الأوكسجين. أما بطانة الظفر والبشرة من الخلايا الحية وهي بحاجة للأكسجين ، والفيتامينات والمعادن.
_ أظافر الرجل تنمو بشكل أسرع من المرأة .
_ أظافر اليدين لكلا الجنسين تنمو بشكل أسرع من أظافر القدمين .
_ أظافر القدم أسمّك بحوالي مرتين من أصابع اليد .
_ الأظافر التي تقلّم بشكل مستمر ؛ أسرع نمواً من الأظافر التي تترك بدون تقليم لفترة طويلة.
_ الأظافر تنمو بشكل أسرع في الصيف والأجواء الدافئة وأيضاً في النهار بعكس الأجواء الباردة وفترات الليل .
_ الأظافر تنمو بشكل أسرع عند صغار السن بعكس الكبار ؛ كما أن معدل نمو الأظافر يزداد عند الحمل .
الأظافر تعكس حالتك الصحية .

معادن وفيتامينات ضرورية للصحة الجنسية

سر ارتباط المأكولات البحرية بالقدرة الجنسية مثلا الفوسفور أحد المعادن التي تقدم للجسم خدمات جليلة ، فهو يعمل مع الكالسيوم والماغنسيوم على بناء العظام ، ويلعب دورآ مهمآ في العديد من التفاعلات الكيميائية بما في ذلك عمليات تكوين البروتينات النووية  وهي المسئولة عن انقسام الخلايا والتكاثر .
 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الفوسفور يتحد مع النيتروجين والأحماض الدهنية والجليسيرول ليكون ما يسمى بالدهون الفوسفورية  ، وهي مواد توجد بكل خلا يا الجسم ، ومن أهمها وأكثرها انتشارآ نوع يسمى : ليسيثين  وهذه المادة تلعب دورآ مهمآ في تقوية الناحية الجنسية ، حيث يحفز ويزيد ( الليسيثين ) من إنتاج الهرمونات الجنسية ، بالإضافة إلى أنه يحافظ على سلامة الأعصاب ، ويزيد من النشاط الذهني ، ويساعد على مرور المواد خلا ل جدار الخلية ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن نقص مستوى الليسيثين يرتبط بحدوث الضعف الجنسي .
 
ويتوافر ( الليسيثين ) في الأغذية التالية:
- صفار البيض – الكبدة – الخضراوات النيـئة عمومآ -الشيكولاتة .
 
كما يوجد في صورة مستحضرات مثل الأقراص ، والبودرة ، والشراب ، والحبـيـبات .
ونظرآ للتأثير الإيجابي للفوسفور على الناحية الجنسية ، فإنه من الشائع إضافته إلى العديد من المستحضرات المنشطة للناحية الجنسية التي تستخدم في دول الغرب . وفي الصين ، هناك وجبة شهيرة تسمى : حساء عش الطير تقدم للعروسين في ليلة الزفاف وشهر العسل وللذين يشكون من الضعف الجنسي ، وهذه الوجبة غنية جدآ بالفوسفور حيث تتكون أساسآ من الأسماك والأعشاب البحرية . ويذكر أنها تزيد الرغبة ، وتقوي الانتصاب !
 
الأغذية الغنية بالفوسفور:
ويوجد الفوسفور في العديد من الأغذية ، وعلى الرغم من ذلك أظهرت بعض الدراسات حدوث نقص بالفوسفور بأجسام نسبة كبيرة من الناس .
وهو يتوافر بكمية كبيرة في الأغذية التالية:
 
- الأسماك والمأكولات والأعشاب البحرية .
- الخميرة .
- بذور القرع العسلي .
- زيت جنين القمح .
- بذور دوار الشمس .
- فول الصويا .
- بذور السمسم .
- الفول السوداني .
- المكسرات عمومآ .
 
الزنك:
المعدن الضروري لإنتاج الهرمون الذكري وللا ستجابة الجنسية عند الزوج والزوجة : والزنك أحد المعادن الأساسية للصحة الجنسية فهو يستخدم لتصنيع الشكل النشط للهرمون الذكري والمعروف باسم تستوستيرون ووجد أن نقص الزنك بالجسم يرتبط بحدوث ضعف في الرغبة الجنسية ، وضعف في الا نتصاب ، وقلة كمية المني . والحقيقة أنه مع التقدم في السن تقل قدرة الجسم على امتصاص الزنك من الأغذية المختلفة . كما يتعرض مخزون الزنك بالجسم للنقصان لأسباب مختلفة مثل :
- الإفراط في التدخين .
- احتساء الخمور( والعياذ بالله ).
- الإفراط في تناول الكافيين ( القهوة والشاي ).
- العدوى عمومآ .
- تناول بعض العقاقير .
- ( الغسيل الكلوي )
 فقد لوحظ أن عملية الغسيل الكلوي لحالات الفشل الكلوي تؤدي إلى نقص الزنك ، وهذا يفسر سبب انـتشار الشكوى من الضعف الجنسي بـيـن المرضى الذين يجرى لهم غسيل كلوي .
 
وقد أوضحت بعض الدراسات الحديثة أن هناك تأثيرات عديدة سيئة يتعرض لها الرجال بسبب نقص الزنك ، بالإ ضافة إلى حدوث ضعف جنسي ، فيمكن أن يتسبب نقص الزنك في حدوث المشكلات التالية :
- ضعف الانتصاب والرغبة الجنسية .
- انخفاض عدد الحيوانات المنوية .
- زيادة القابلية لالتهاب البروستاتا ، وقد وجد أن استمرار حدوث هذا الا لتهاب يزيد من القابلية للإ صابة بسرطان البروستاتا.
- انخفاض الزنك قبل أو خلا ل فترة البلوغ يمكن أن يعوق نمو القضيب والخصيتين .
 
الزنك والجسم الصنوبري:
إن مخزون الزنك بالجسم يتركز بالخصيتين لاستخدامه في تصنيع الهرمون الذكري النشط. . ولكن بعض الدراسات الحديثة أوضحت أن كميات كبيرة من الزنك تـتركز كذلك في الجسم الصنوبري وهو غدة صغيرة تقع بالمخ . ونظرآ لأن هذه الغدة ترتبط ارتباطآ وثيقآ بالرغبة الجنسية، فإن توافر الزنك يعد أمرآ ضروريآ لنشاط هذه الغدة ، وبالتالي لوجود الرغبة والا ستجابة الجنسية سواء عند الرجال أو النساء ، كما يوجد أن توافر الزنك يعد ضروريآ لمساعدة تليـيـن وترطيب المهبل عند النساء مما يساعد على حدوث الجماع بلا ألم . إذن ، فالزنك ليس معدنآ ضروريآ للصحة الجنسية للرجال فحسب ، وإنما للنساء كذلك .
 
الأغذية الغنية بالزنك:
ويوجد الزنك في العديد من الأغذية ، لكنه يتوافر بصفة خاصة في الأغذية التالية :
- الأغذية الغنية بالبروتينات عمومآ كاللحوم ، والدجاج ، والأسماك
( وخاصة السرد ين والأ نشوجا ) .
- المكسرات عمومآ .
- زيت جنين القمح .
- الحيوانات البحرية ، وخاصة المحار أو الجندوفلي  . .
وهذا يفسر السبب وراء اعتبار هذا الغذاء منشطآ جنسيآ .
الأعشاب مثل : الموستاردة ( الخرد ل ) ، والقرفة ، والشطة الحمراء ، والزنجــبــيـل ، والزعتر .
 
فيتامين ( هــ ) : فيتامين الخصوبة والجنس :
يعرف هذا الفيتامين كذلك باسم : فيتامين الجنس …نظرآ لأهميته الكبيرة للصحة الجنسية سواء عند الرجال أو النساء . كما أطلق عليه البعض فيتامين الخصوبة .
 
فيتامين هـــ  … يقدم هذه الفوائد المتميزة :
يعمل كمضاد قوي للأ كسدة  . . وتبعآ لهذا المفعول فإنه يحافظ على سلامة الخلا يا من التلف الذي تتعرض له بسبب ما يسمى بالشقوق الحرة ( مركبات غير ثابته تنتج من عمليات التمثيل الغذائي ) بما في ذلك الخلا يا الجنسية .
 
يعوض للمرأة ، إلى حد ما ، عن غياب هرمون الأستروجين بعد بلوغ سن اليأس . وقد أشارت دراسات عديدة إلى توافر هذا الفيتامين بعد سن اليأس يقلل إلى حد كبير من الشكوى من فورا التورّد أو نوبات السخونة التي تظهر الشكوى منها بشكل مزعج بعد بلوغ سن اليأس وبسبب انقطاع إنتاج هرمون الأستروجين من المبـيضين . كما يساعد أيضآ على مقاومةالمتاعب التي تنشأ بسبب استـئصال الرحم والمبـيضين بمعنى ( بلوغ سن اليأس الاضطراري ) .
 
* يساعد إعطاء هذا الفيتامين للنساء بعد سن اليأس أو في مرحلة متقدمة من السن على اسمرار إحساسهن الجنسي واستجابتهن الجنسية بدرجة جيدة .
* ثبت من بعض الدراسات أن غياب هذا الفيتامين يؤدي إلى حدوث ضمور بخلا يا الخصيتين .
* ثبت أن نقص هذا الفيتامين بجسم الحامل يعرضها للإ جهاض ولحدوث موت للجنين داخل الرحم .
* يقاوم فيتامين ( هــ ) حدوث التهاب بالمهبل  . والتهاب البروستاتا  .
* يؤثر فيتامين ( هــ ) على الفص الأمامي للغدة النخامية ، والذي يؤثر ويسيطر على الأعضاء الجنسية ، والخصائص الجنسية ، والوظائف الجنسية . . ولكي يعتدل نشاط هذا الفص فإنه يجب توافر فيتامين ( هـ ) بمستوى معتدل . وقد وجد أن نقص فيتامين ( هـ ) يؤدي إلى إفراط نشاط هذه الغدة ، وقد يؤدي ذلك إلى إفراط في نمو الأعضاء التـناسلية فتكون كبيرة بدرجة غير طبيعية سواء في الذكر أو الأ نثى .
 
* وجد أن فيتامين ( هـ ) بالمشاركة مع الغدة الدرقية يؤثر على الإحساس بالرغبة الجنسية .
 
مدى حاجتك لفيتامين ( هـ )
ويمكن بإجراء اختبار للدم قياس مستوى فيتامين ( هـ ) أو التوكوفيرولا ت  ولا ينبغي أن يقل المستوى الطبيعي عن مقدار 5 ميلليجرامات لكل 100 ميلليجرام من الد م . وفي حالة انخفاضه عن هذا المستوى تظهر عادة حالة من البلا دة أو الخمول للجنس الآخر وتضعف درجة الا ستجابة الجنسية .
 
الأغذية الغنية بفيتامين( هـ )
ويتوافر فيتامين ( هـ ) في الأغـذ ية التالية :
- الخس .
- الدقيق الكامل
( غير المنزوع القشرة ) .
- المخبوزات من الدقيق الكامل .
- المكسرات .
- فول الصويا .
- بذور دوار الشمس .
- زيت جنين القمح( والزيوت النباتية عمومآ ) .
ولضمان توافر هذا الفيتامين بالجسم ، وخاصة في حالة نقص التغـذ ية ، يمكن الاستعانة بمستحضرات فيتامين ( هـ ) وتؤخذ بجرعة يومية في حدود 600 وحدة دولية . . ويمكن زيادة هذه الجرعة بمقدار 200 – 400 وحدة دولية في حالة وجود انخفاض بالرغبة الجنسية.


فيتامين سي.. قنبلة علاجية تكافح السرطان


يعتبر فيتامين سي من أشهر أنواع الفيتامينات وأكثرها أهمية من الناحية الصحية بالنسبة للإنسان، فهو في مقدمة الفيتامينات التي يستخدمها الأطباء في علاج أمراض كثيرة أهمها نزلات البرد وغيرها من الأمراض الفيروسية، وذلك عبر خلاصته المتمثلة في الحقن أو الكبسولات.
 
واكتشف الأطباء مؤخراً أن فيتامين سي يلعب دورا مهما في الوقاية من أخطر انواع السرطانات، حيث أكد علماء امريكيون أن حقن المصابين بالسرطان بجرعات عالية من فيتامين سي يمكن ان يؤدي الى وقف انتشار المرض لدى الفئران المصابة.
 
وحذر باحثو الاكاديمية الاميركية الوطنية للعلوم في الوقت نفسه من أخذ جرعة مرتفعة من الفيتامين عن طريق الفم، وشددوا على ضرورة تناوله حقنا في منطقة البطن او في الدم بشكل عام.
 
وتوقع العلماء أن يؤدي استخدام الفيتامين الى نتائج مباشرة لدى الانسان أيضا خاصة في مواجهة الاورام التي تمتلك قدرة كبيرة على مهاجمة الجسم والتي لا تشخص غالبا بالشكل الصحيح.
 
وبحسب الأطباء، فإن فيتامين سي ينتمي إلى ما يعرف بمضادات التأكسد والتي تمنع تأكسد جزيئات المواد الاخرى التي تساهم في تكون السرطان.
وقام الباحثون تحت اشراف مارك ليفين من المعهد الوطني الامريكي للصحة في مدينة بيتسيدا بولاية ماريلاند بحقن الفئران المصابة بالسرطان بجرعات مركزة من فيتامين سي في منطقة البطن، فوجدوا أنه أوقف انتشار السرطانات السريعة الانتشار في البنكرياس والمبايض والمخ بنسبة 41 الى 53%، ولم تتضرر الخلايا السليمة جراء استخدام الفيتامين بجرعات عالية.
 
 
وتعزز نتائج هذه الدراسة، ما توصلت إليه دراسة أخرى أكدت أن فيتامين سي يساعد في الوقاية من السرطان لكنه يعمل بطريقة تختلف عما كان العلماء يعتقدون.
 
وكان العلماء يعتقدون لفترة طويلة أن فيتامين سي وغيره من مضادات الأكسدة، تحارب النمو السرطاني عبر التقاط الأكسجين في الجزيئات ذات الجذور الحرة ومنع هذه الجذور الحرة من إتلاف الحمض النووي للخلايا، لكن باحثين في جامعة جون هوبكنز في بالتيمور بولاية مريلاند لاحظوا أن مضادات الأكسدة تلعب دوراً مختلفاً، فهي تقوم بتقويض قدرة الخلايا السرطانية على النمو في وسط ينقصه الأكسجين.
 
وقد توصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد إصابة فئران مختبر بنوعين من السرطان ينتجان الكثير من الجذور الحرة وقاموا بإعطائها مواد مضادة للتأكسد مثل فيتامين سي.
 
ولاحظ الباحثون أن الفئران التي لم تتناول مضادات الأكسدة لم تكن تعاني من تلف يذكر في الحمض النووي الخلوي، مما يعني أن الدور الذي تلعبه مضادات الأكسدة لا علاقة له بالحمض النووي.
وأشار بنج جاو أحد معدي الدراسة، إلى أن هذه الدراسة دفعت الباحثين إلى التفكير في طريقة أخرى تعمل بها مضادات الأكسدة وهي التخلص من بروتين معين مرتبط بالجذور الحرة، وهو ما حدث بالفعل حيث كان البروتين منتشراً في الخلايا السرطانية للفئران غير المعالجة، لكنه اختفى لدى الفئران المعالجة بفيتامين سي.
 
وأضاف الباحث تشي دانج أن البروتين يساعد الخلية المتعطشة للأكسجين على تحويل السكر إلى طاقة دون استخدام الأكسجين، كما يتيح انطلاق عملية بناء الأوعية الدموية لتوفير كمية جديدة من الأكسجين للخلايا.
 
ونصح الباحثون بعدم التهافت على تناول فيتامين سي لأن دراستهم لا تزال في مراحلها الأولية.
 
فوائد فيتامين سي تفوق التوقعات:
وعن دور فيتامين سي في الوقاية من الأمراض، اكدت دراسة حديثة أن هذا الفيتامين له أثر فعال في كثير من النواحي الطبية كقدرته علي إزالة أثر الجزيئات الحرة الضارة، مما يجعله يحمي خلايا الجسم من تلك الجزيئات التي تتسبب في تحولها الي خلايا سرطانية أو مايعرف بالأثر الوقائي ضد الأورام‏.‏
 
وأوضحت الدراسة أنه يقي من حدوث تصلب الشرايين عن طريق تقليل مستوي الكوليسترول بالدم‏,‏ وبالتالي له دور وقائي من انسداد شرايين القلب والمخ‏، كما أنه يرفع كفاءة الجهاز المناعي، وذلك عن طريق تحسن وظيفة الغشاء المخاطي المبطن للجهاز التنفسي ولدوره كمضاد للأكسدة.
 
وعلى سياق متصل، أكد باحثون أمريكيون أن قلة مستويات فيتامين سي في الدم، يزيد من احتمال تعرض الإنسان إلى الإصابة ببكتريا هيليكوباكتر بايلوري المسببة للقرحة، وسرطان المعدة.
 
ودرس العلماء عينات من دماء حوالي 7 آلاف شخص استخلصت على مدى عدة أعوام، موضحين أن ازدياد مستوى فيتامين سي في الدم له القدرة على مكافحة عدوى الجسم بهذه البكتريا، وهي العدوى التي تحدث في الصغر .
وأظهرت دراسة مصرية حديثة أن الاستهلاك العالى من فيتامين سى قد يحمى من الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتيزمى أو يخفف من الآلام التى يسببها للكثير من الأشخاص فى العالم.
وأشارت الدراسة الى أن فيتامين سى يلعب دورا رئيسيا فى الوقاية من هذه الأعراض، حيث تبين أن الاشخاص الذين استهلكوا أقل كمية منه تعرضوا للإصابة بروماتتيزم المفاصل بحوالي ثلاث مرات من الذين تناولوا أكبر مقدار من هذا الفيتامين.
 
وأخيرا.. يمكنك الحصول على فيتامين سي عبر الفواكه والخضروات الطبيعية، فهو موجود بوفرة في الموالح مثل الليمون واليوسفي والبرتقال وكثير من الفواكه مثل الجوافه والفراولة‏,‏ والخضراوات مثل ورق العنب والكرنب والفجل والخس‏,‏ كما أنه أيضاً موجود بوفرة في الطماطم‏.‏

اغذية تقلل من حب الشباب


يعد حب الشباب أحد أكثر المشاكل الجلدية انتشاراً في العالم، حيث يصيب %80-85 من الأشخاص من سن 11-30 عاماً ، يظهر حب الشباب بزيادة في إفراز الدهون وانسداد فتحة الغدد الدهنية مما يؤدي لإلتهابها.
 
وعلى عكس ما يُعتقد، لا يرتبط ظهور حب الشباب بمدى النظافة الشخصية لكن العوامل الجينية والهرمونية هي الأساس في تحديد إمكانية وحدة ظهور البثور. كما أن الدراسات تؤكد أن الغذاء قد لا يسبب ظهور حب الشباب إلا أن أثره واضح في تحسين حالة البثور أو تفاقمها.
 
هنا بعض الأغذية التي تساعد في السيطرة على إنتشار البثور وتحسن الحالة:
- الماء:
 إن شرب كميات كافية من الماء يومياً يساعد الجسم على التخلص من السموم، ويحافظ على رطوبة الجلد.
 
- فيتامين A:
يعد فيتامين أ من العناصر الأساسية في بناء الجلد وحمايته من العوامل الخارجية. وأصبحت مشتقاته من العلاجات الفعالة جداً في علاج حب الشباب. يتواجد بكثرة في زيت السمك – الكبد – منتجات الألبان قليلة أو خالية الدسم – الخضار والفواكه البرتقالية والصفراء كالجزر والمشمش والشمام – والخضراوات الخضراء.
 
- فيتامين B2:
 يساعد هذا الفيتامين على تقليل التوتر والضغوط النفسية التي تؤثر بشكل سلبي على حالة حب الشباب وتفاقمها. يتوفر في الحبوب الكاملة – البيض – الحليب – اللحم الخضراوات الخضراء .
 
- فيتامين B3: 
يساعد على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على صحة الجلد . يوجد في الافوكادو – البيض – الفول السوداني – اللحم – الكبد .
 
- فيتامين E:
 يعتبر هذا الفيتامين مضاد قوي للأكسدة (antioxidant) ويحارب الجذور الحرة (free radicals )التي تؤذي البشرة . يمكن الحصول عليه من اللوز – الفول السوداني – بذور دوار الشمس – البروكلي – جنين القمح .
 
- الزنك :
 يساعد في تعزيز المناعة ومقاومة الالتهاب .وله خاصية المساعدة في التئام الجروح . يوجد بكثرة في البيض – الحبوب الكاملة – المكسرات – الفطر.
 
- فيتامين C: 
مضاد للاكسدة ومادة أساسية في أيض المواد الغذائية ، يقي من الالتهابات ويعزز المناعة . يتواجد في ثمرة البابايا – الفراولة – الشمام – الكيوي – البروكلي – الأناناس – البرتقال – الجريب فروت .
 
- المضادات الحيوية الطبيعية: 
تعمل بعض المواد الغذائية الطبيعية كالثوم والزنجبيل كمضاد حيوي طبيعي يقي ويعالج الالتهابات التي تترافق مع حب الشباب وانسداد المسامات . إن إضافتها بشكل منتظم إلى طعامنا لا يحسن فقط من مذاقه ، لكن يترك اثراً إيجابياً على حب الشباب .

المصابون بالربو يصبحون عرضة للاكتئاب


أجريت دراسة جديدة في 57 دولة حول العالم، وجدت أن هناك علاقة وثيقة بين الإصابة بالربو والإصابة بالاكتئاب، حيث وجدت الدراسة أن المصابين بالربو يصبحون عرضة للإصابة بالاكتئاب بمقدار الضعف، مقارنة بالأشخاص غير المصابين بالربو.

كانت دراسات سابقة قد أشارت إلى وجود هذه العلاقة بين المرضين، ولكنها كانت قد أجريت في دول غربية فقط، ومن المعروف أن هذه العوامل تختلف باختلاف المنطقة الجغرافية، وقد وجدت هذه الدراسة الجديدة التي أجريت في مدى جغرافي أوسع بكثير، أنه يمكن اعتبار العلاقة بين المرضين عالمية.

تكمن أهمية الاكتشاف في أن المصابين بالمرضين معا يصبحون في حالة صحيّة سيئة للغاية، ويحتاجون إلى مزيد من الرعاية والمتابعة في المستشفيات؛ حيث يُزيد الاكتئاب من حدة أعراض الربو، وبالتالي يصبح المريض في خطر الموت.

ليس من المعروف حتى الآن إذا كانت الإصابة بالربو تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، أو ربما العكس، حيث ما زال الموضوع بحاجة إلى مزيد من الدراسة، وربما تصدر توصيات في المستقبل تقضي بالكشف الدوري على مرضى الربو؛ للتأكد من إصابتهم بالاكتئاب من عدمه. 

زيت الزيتون يقوي ذاكرتك


اثبتت دراسة حديثة قام بها فريق علمي من جامعة "باري" ، أن تناول قطرات زيت الزيتون يقي الانسان من فقدان الذاكرة ، وتبقي على أداء دماغك لوظائفه بشكل فعال عند بلوغك سن الشيخوخة،وقال الدكتور " انتونيو كابورسو" الذي يترأس الفريق العلمي الذي قام بالأبحاث اللازمة قبل التوصل إلى هذا الاستنتاج إن السبب في ذلك - هو الحوامض الدهنية غير المتشبعة التي يمكن العثور عليها في الزيتون وحبة دوار الشمس وزيت السمسم.  
 
كما ويعتقد هؤلاء العلماء أن هذه المواد تحافظ على سلامة الدماغ. ويعبر الدكتور "كابورسو" عن ذلك  بقوله" يبدو أن هناك حاجة بشكل متزايدة إلى الأحماض الدهنية غير المتشبعة أثناء فترة الشيخوخة".
 
وقد توصل هذا الفريق الطبي إلى هذه النتائج بعد أبحاث شملت 300 شخص تراوحت أعمارهم فيما بين 65 و 84 عاما ، حيث تبين أن الذين تناولوا كميات أكبر من هذه الأحماض ضمن مكونات وجباتهم الغذائية قد تمتعوا بقدرة أفضل على التذكر وكانوا أكثر يقظة من غيرهم. ويوصي الباحثون بتناول كميات إضافية من زيت الزيتون باعتباره فعالا بشكل خاص في  هذا المجال. ولا عجب، فشجرة الزيتون من الاشجار المباركة والتي ذكرة في كتاب الله عز وجل.

اعراض التهاب القولون


إلتهاب القولون التقرّحي هو شكل مرضي من التهابات الأمعاء الذي يؤثرعلى الامعاء الدقيقة والغليظة والمستقيم. ولا يوجد هناك سبب معروف له ، فهو مجهول المصدر لا يعرف مصدر حدوث هذا الالتهاب.
 
 يصيب إلتهاب القولون التقرحي المعي الغليظ فقط ( أي الطبقة الداخلية المخاطية من القولون و المستقيم )،حيث يؤدي إلى الالتهاب و تكوّن قرح أكالة.
 
وهو غالبآ ما يبدأ في المستقيم ثم بعد ذلك يمتد إلى القولون . ومع أن سببه لا يزال غير معروف،إلا أنه يؤدي في النهاية إلى التهاب بطانة المعي الغليظ وتقرحها لاحقآ وخروج الدم منها.
 
وعادة يصيب التهاب القولون التقرحي الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 – 40 سنة، وهو يصيب النساء أكثر من الرجال.
 
تحدث نوبات التهاب القولون التقرحي على فترات متباعدة تتخللها في العادة فترات خالية من الاعراض.
 
ومن المؤشرات الشائعة لهذا المرض او ما يطلق عليه الاعراض الشائعة لهذا المرض كل مما يلي:
1. ألم في البطن، ينحسر في أغلب الأحيان بعد حركة الأمعاء.
 
2. أصوات غير عادية في البطن.
 
3. إسهال وحمّى.
 
4. خسارة الوزن.
 
5. الشعور بالرغبة في الذهاب الى الحمام مع حركة أمعاء غير عادية
 
6. تَقَيُّأ وغثيان.
 
7. ألم في المفاصل.
 
8. نزف معوي. 

"نصائح" لتتجنب العقم عند الرجال

في الحقيقة قد يتعرض الانسان للعقم بإرادة الله عز وجل كأن يحرم بعض الاشخاص من هذه النعمة  ، والله بالطبع قادر على ان يعيد هذه النعمة اليك ، لكن المستغرب هو ان نفرط نحن بهذه النعمة ( نعمة الابناء) بأيدينا ، كأن نجعل من انفسنا اشخاص عقيمين ، ولكن السؤال كيف يكون هذا ؟ 
 
يجب علينا ان نعتاد على ممارسة الالعاب الرياضية وذلك بشكل دوري ، وأن نقاوم بعض العاداة السيئة التي اعتدنا عليها كشرب الكحول الاستمناء وغيرها ، دعونا الان نشاهد بعض النصائح التي نقدمه لكم للتقليل من فرص الاصابة وفقدان نعمة الابناء ، والاقلال من فرص العقم عند الرجال.
 
نصائح لتجنب عقم الرجال:
1 - تجنب الرجال ركوب الدراجات لفترات طويلة، وكذلك تجنب ارتداء السروال الضيق، حيث يمكن أن يسهم هذان العاملان في حدوث العقم لدى الرجل، بسبب الضغط والاحتكاك الواقعين على الخصيتين.
 
2 - تجنب الاستحمام بالماء الساخن، إذ إن تعرض الأعضاء التناسلية الخارجية للرجل إلى درجات حرارة عالية، كما في أحواض الاستحمام وحمامات الساونا لفترات طويلة، يمكن أن يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية.
 
3 - تناول الطعام الصحي، فإن التغذية الجيدة المتوازنة مهمة بصفة خاصة في رفع درجةالخصوبة إلى حدها الأعلى.
 
4 - تجنب السمنة المفرطة، فالسمنة المفرطة  تقلل من نسبة الخصوبة، ويمكن رفع درجة الخصوبة بإنقاص الوزن.
 
5 -تجنب التدخين، فإن كثرة التدخين تصيب الرجل بضعف الانتصاب.
 
6 - تجنب التوتر والضغوط النفسية، إذ إن محاولة التخلص من التوتر، والتقليل من الضغوط النفسية، وعلاج الاكتئاب تسهم في زيادة نسبة الخصوبة لدى الرجل.
 
7 - تجنب تناول الكحول حيث أن تناول كميات قليلة جداً من الكحول قد يقلل خصوبة الرجل بنسبة كبيرة، وترتفع نسبة الضرر بارتفاع الكميات المتناولة يومياً.
 
8 - تناول الفيتامينات والمعادن، فالدلائل الطبية تشير إلى ارتفاع نسبة خصوبة الرجل لدى تناول جرعة يومية من الزنك.
 
9 - مراجعة العقاقير الطبية، لأن بعض العقاقير الطبية التي توصف لبعض الأمراض قد تكون السبب في قلة الخصوبة أو العقم. لذا، من المهم جداً مراجعة العقاقير، وعرضها على الطبيب المختص.



الأطعمة التي تسبب الإمساك


-الإمساك اضطراب يصيب النظامِ الهضميِ, حيث يواجه الشخص صعوبة في الإخراج .  فالمصابون باضطرابات في حركة الأمعاء يميلون إلى الاحتفاظ بالكثير من النفايات السامة في نظامهم.
 
ولذلك فالقولون يتطلب التطهير بشكل دوري والنفايات يجب أن تخرج من النظام.
يجب أن يخرج كل شخص النفايات السامة من جسمه، ويمكن أن تتفاوت حركة الأمعاء من شخصِ إلى شخصِ اخر وذلك بالاعتماد على أسلوب حياتهم الذي يتضمن الغذاء، التمرينِ أو النشاطات التي يقومون بها ,كما أن استهلاك الماءِ وشرب كمية كبيرة منه بشكل دوري كل يوم يساعد على تَفادي الإمساك لدرجة كبيرة.
 
-فالأطعمة الغنية بالدسم والسكّر يمكن أن تسبب الإمساك، خصوصاً البيض ومنتجات الألبان الأخرى، بالإضافة إلى بعض الأطعمةَ مثل الذرة، الخبز، الباستا، والبيتزا والمعجّنات، والفطائر بين الآخرين. أي حمية قليلة الألياف والسوائل تساهم في الإصابة بالإمساك بشكل كبير أو ببطء حركات الأمعاءِ التي يمكن أن تكون مؤلمةَ أحياناً.
 
أعراض الإمساك:
• حركات الأمعاءِ أقل من ثلاث مرات في الأسبوع
• جهد كبير أثناء حركات الأمعاء.
• معاناة من النَفْخة البطنيِة أو عدمِ الارتياح.
 
الإمساك بشكل متقطع، قد يشير إلى حالة صحية جديّة مثل سرطانِ القولون المستقيميِ أو الاضطرابات الهرمونية. يمكن أن يكون الإمساك أيضا أثرا جانبيا لبعض الأدوية مثل أدوية باركنسن، ضغط الدمّ أَو الكآبة. تسبّب التغييرات الهرمونية في الحملِ الإمساك أيضاً. أثناء المراحلِ المتأخرة، يسبب الضغط على أمعائك بالرحمِ عاملا مساهما للإمساك.
 
كيف تتجنب الإمساك؟
• اختيار الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الثمار والخضار مثل القرنبيط، والخضار الورقية، الفاصوليا والحبوب والخبز. دمج العديد من الأطعمةِ في وجبتكِ اليومية التي عندها تأثير مسهّل. إضافة الليف إلى حميتِكِ، يساعد أيضا على تخفيف الغازات والإنتفاخات.
 
• تجنب الأطعمة الغنية بالكولسترولِ. فهذه الأطعمة ليست صعبةَ فقط للهضم، ولكنها تمنع أشكالَ أخرى أيضاً من التغذية التي يمكن أن تَغذي جسمك. حدّدْ كميتَك من السكريات والدهون وستشعر بالتحسن.
 
• يجب أيضا أن تشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى كل يوم. الماء منظف فعال يساعد جسمك على التخلص من السموم. يمكنك شرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم. كوب من الماء الدافئ مع العسل كل يوم يمكن أن يصنع العجائب لنظامك الهضمي.
 
• يعد الإمساك أحد الآثار الجانبية المقيتة لقلة التمرين والكسل. إن الانخراط في نشاط يومي يساعد الجسم على التخلص من السموم والفضلات بشكل جيد. تبن أحد الرياضات الممتعة مثل المشي، الركض، ركوب الدراجة الهوائية.
 
• تغير أسلوب الحياة.
 
• تناول 5 وجبات صغيرة في اليوم أفضل من تناول 3 وجبات كبيرة. تجنب وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل لأن ذلك يجعل هضمها أمر صعبا.
 
• استبدل الخبز الأبيض بأخر متنوع وغني بالحبوب.
 
• قلل كمية الكافيين والكحول لأنها تسبب الجفاف.
 
• استعمل الأدوية المسهلة والملينة بحذر لأنها يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية.
 
• قم باستشارة طبيب مختص قبل البدء في أي علاج، وعند الشعور بأن الإمساك أصبح مرضا أكثر منه أمرا عارضا.

«عين الجمل» تحسن خصوبة الرجال


توصلت دراسة طبية إلى أن الرجال الذين يتبعون النمط الغذائى الغربى بإمكانهم تعزيز كفاءة ونوعية حيوناتهم المنوية عن طريق الانتظام فى تناول حفنة من عين الجمل يوميا. وأشارت الدراسة إلى أن الرجال فى المرحلة العمرية بين العشرينات والثلاثينات ممن يتناولون نحو 75 جراماً من عين الجمل يوميا كانوا أوفر حظا فى تعزيز نوعية وكفاءة حيواناتهم المنوية بالمقارنة بالرجال الذين لم يحرصوا على تناول عين الجمل فى نظامهم الغذائى اليومى.

تعد مشكلات الخصوبة والعقم من المشكلات المهمة التى يعانى منها مايقرب من 75 مليون زوج حول العالم فى الوقت الذى ترجع فيه نحو ما بين الثلث إلى النصف من الحالات إلى انخفاض جودة وكفاءة الحيوانات المنوية للزوج بالاضافة إلى تضافر عدد من العوامل البيئية الاخرى مثل التلوث، نمط الحياة، والتغذية الغربية المعتمدة بصورة كبيرة على الدهون المشبعة والمرتفعة فى الأملاح.

لعلاقة قويه وصامدة....عاملي زوجك بدبلوماســـــــية..


الزوجة الذكية هي التي تحرص دائما على إيجاد الطرق المناسبة التي تكسب بواسطتها زوجها وأفضل هذه الطرق هي التحلي بالدبلوماسية التي أثبت أنها تحقق النتيجة المرجوة برضا الزوج ومعرفته والدبلوماسية هي محاولة جدية من المرأة لضمان علاقتها القوية بزوجها وكسب راحتها معه و من اجل ذلك يفترض بكل امرأة أن تحرص على تعلم فنون ومهارات الدبلوماسية لتحافظ على كيان أسرتها بعيدا عن المشاكل والعقبات التي تعترض طريق أي حياة زوجية..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

- قبل كل شيء على المرأة أن تتعرف على طبيعة زوجها وشخصيته لكي تعرف كيف تتعامل معه فالحياة بينهما ليست نزهة قصيرة بل عمر طويل وقد تشوبه صعوبات خصوصا إذا كان بينهما أطفال ولمساعدة المرأة على فهم ذلك من المفترض أن تكتشف المرأة طبيعة زوجها قبل الزواج أي في فترة الخطوبة لتتعرف على كل ما يحبه وما يكرهه وما هي الصورة التي رسمها في ذهنه عن زوجته وأم أولاده وذلك يتم بسؤاله مباشرة أو بترقب رد فعله ومقابلاته مع الآخرين لتعرفي كيف توازين بين مواقفك ومواقفه..

- اختبري شخصية الزوج لأن فترة الخطوبة ليست دليلا كافيا على ذلك كأن تقومي بتصرفات معينة لتتعرفي على رد فعله مثلا: تأخري عليه بموعد أو تناسي أمرا طلبه منك وبذلك تستطيعين معرفة ما إذا كان صبورا أم سريع الغضب وهكذا
..
- لا تذكريه بالمناسبات التي يجب أن يتذكرها وحده مثل يوم ميلادك أو ذكرى زواجكما وغيرها من المناسبات التي تهتم بها المرأة كثيرا وذلك لتتعرفي على مدى اهتمامه بالهدايا والمفاجآت..

- اهتمي بانتقاداته لك لأنك من خلالها ستطوعين شخصيتك وتتعلمين الموازنة بين ما ينتظره منك وما تستطيعين تقديمه له راقبي تصرفات حماتك مع زوجك واستفيدي من خبرتها كي تتعرفي كيف تتعاملين معه..

- احرصي أن تكوني مستمعة جيدة لأنك كلما استمعت له أكثر اكتشفت طبعه وصفاته أكثر..

- كوني حريصة على راحة زوجك خاصة بعدما يعود من العمل فاستقبليه بوجه مبتسم وتجنبي توجيه أية أسئلة وإخباره عن أي مشاكل..

- اختاري الوقت المناسب لتتحدثي معه حول أي موضوع تريدين الحديث معه فيه..

- اشعري زوجك انك حريصة على مواعيد إحضار الطعام له وفنجان القهوة الذي يفضله في الصباح لأن ذلك يشعره بمدى اهتمامك به وبالتالي فإنه سيبادلك نفس المعاملة ويهتم بك ويقدر لك ذلك الاهتمام..

- تجنبي الحديث مع زوجك إذا كان في حالة عصبية معينة حتى يهدأ ثم تحدثي معه عن المشكلة التي أغضبته وجعلته يثور..

- احرصي على أن تكوني سندا له في حل مشاكله وليس عاملا لتضخيمها..

- احرصي على أن تشعري زوجك بأنك تقفي معه في أي ضائقة مالية يتعرض لها ولا تثقلي بطلباتك عليه..

- حاولي أن تكوني زوجة مدبرة في أمور المنزل حتى تكسبي ثقة اكبر..

- تذكري المناسبات الخاصة به وأشعريه باهتمامك به حتى ولو لم يكن من الأزواج الذين يهتمون بتلك المناسبات ومع الوقت سيتغير ويتذكرك في كل المناسبات..

- احرصي على إتمام جميع واجباتك ولا تقصري بها سواء تجاه زوجك أو منزلك لان ذلك يشعره باهتمامك به وبحياتك الزوجية..

- تجنبي توجيه أي انتقادات لزوجك حتى لو قام بتصرفات لا تعجبك بل قومي بتغيير تلك التصرفات بأسلوب ذكي من غير أن تشعريه بذلك..
- لا تشعري زوجك انك منزعجة من أي انتقاد يوجهه إليك..

- اشعري زوجك بأنك تحبين الأشخاص الذين يحبهم وخاصة أهله ولا تحاولي انتقادهم أبدا إذا قاموا بتصرفات لم تعجبك واجعلي زوجك يرى بعينيه مثل هذه المواقف من غير أن تتحدثي بها..

- لا تظهري له غضبك أو انزعاجك من أي موقف بل كوني دبلوماسية في التعبير عن غضبك أمامه..

وأخيراً...
- احرصي على أن تجاملي أي زائر يأتي لزوجك حتى لو لم يكن يعجبك أي كوني دبلوماسية حتى في التعامل مع زوار زوجك..


..أختي العزيزه الذكية..
زوجك هو جنتك ونارك فماذا تختارين؟
عربي باي