الأربعاء، 29 أغسطس 2012

حوافز صحية ونفسية للاستمتاع الكامل بالعلاقة الزوجية الحميمية


العلاقة الحميمة بين الزوجين تحسّن الحالة الصحية والنفسية لكليهما بشرط أن تتم بتعاون ومحبة ودون أنانية، لذا، إليكِ مجموعة من حوافز الاستمتاع بهذه العلاقة الغرامية المليئة بالعواطف والحنان والتي تجعل هذه العلاقة أرقى من وظيفة يجب القيام بها:
فقدان الوزن الزائد: تساعد العلاقة الحميمة في حرق عدد كبير من السعرات الحرارية قد تصل الى 250 سعرة في المرة الواحدة. كما أنّ ممارسة العلاقة الحميمة أحد أنواع الرياضات الممتازة لأنها تساعد في تحريك بعض العضلات الموجودة في الجسم.
المحافظة على الشباب: بعد وضع بعض النساء أمام لجنة تحكيم لتوقّع عمر كل واحدة، أظهرت دراسة اسكتلندية أنّ المرأة التي تمارس العلاقة الحميمة حوالي أربع مرات يومياً بدت أصغر بحوالي 10 أعوام عن عمرها الحقيقي. وقد يعود ذلك إلى الهرمونات التي تفرز أثناء العلاقة الحميمة والنشاط الذي تمنحه هذه العلاقة للمرأة.
مسكّن للآلام: خلال ممارسة العلاقة الحميمة، تكون مستويات هرمون الإسوتوكسين "هرمون تخفيف الآلام" أعلى بحوالي خمس مرات من المستوى الطبيعي. ما قد يخفّف من آلام التهابات المفاصل وأوجاع الظهر وحتى أوجاع الدورة الشهرية.
إزالة القلق والإجهاد: أظهرت دراسة أميركية أجرتها إحدى جامعات نيويورك عام 2002 أنّ المرأة التي تمارس العلاقة الحميمة مع زوجها بانتظام أقل توتراً وتعباً من المرأة التي لا تعيش علاقة حميمة منتظمة العلاقة الحميمة ولعل ذلك يعوج لزيادة إفراز الإندورفين أي هرمون السعادة الموجود في الجسم.
اعلان 1
اعلان 2
عربي باي