الأربعاء، 29 أغسطس 2012

بحث جديد عن علاجات أمراض الكبد الوبائي فى مؤتمر طبى بالإسكندرية


إختتم أمس أعمال المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للأمراض المتوطنة المعدية والطفيليات بالتعاون مع كلية الطب جامعة الإسكندرية، بمشاركة نخبة من الأساتذة والمتخصصين في أمراض الجهاز الهضمي والكبد من مختلف الجامعات المصرية ومراكز البحوث الطبية.

وناقش الخبراء خلال جلسات المؤتمر التي استمرت فعالياته على مدار يومين 40 بحثا علميا حول كل ما هو جديد في علاجات أمراض الجهاز الهضمي والتهاب الكبد الوبائي، والتعرف على الأساليب الطبية الصحية والوقائية لعلاج مثل هذه الحالات.

وأكدوا على ضرورة تبادل الخبرات والأبحاث العلمية الجديدة بين الخبراء والمتخصصين في علاج أمراض الجهاز الهضمي والوصول إلى دراسات من شأنها تسهم في الاطلاع علي كل جديد حول العالم في الطب والتقنيات الحديثة في أمراض الباطنة والمتوطنة ومنها أمراض الجهاز الهضمي والكبد والغدد الصماء.

وأكد أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب جامعة الإسكندرية الدكتور حلمي أباظة أن المؤتمر أتاح الفرصة لتعزيز التعاون مع أفضل الأطباء والمتخصصين من مختلف الجامعات وتبادل الخبرات لإيجاد أحدث العلاجات للأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمي.

وشارك في فعاليات المؤتمر عدد من شركات الأدوية والذي قدمت عروض للمعدات الطبية الحديثة والأدوية الخاصة بتشخيص وعلاج بأمراض الجهاز الهضمي والكبد، وكذلك المعدات الجراحية الحديثة في مجال علم المناظير والتصوير الباطني والجهاز الهضمي.
اعلان 1
اعلان 2
عربي باي