الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

نصائح للعناية بالشعر قبل صبغه


ما أن يحل فصل الصيف حتى يتعرّض شعرك للتساقط، وبهتان اللون، والجفاف، نتيجة التعرض لأشعة الشمس، مما يدفع السيدات الى صبغه فتتضاعف مشاكله أكثر، إليك بعض نصائح للعناية بالشعر قبل صبغه:
 
- عليك بمعالجة الشعر قبل صبغه، وذلك عن طريق إعداد نظامٍ خاصٍ يتم تطبيقه في الصالون والمنزل معاً، ويكون عبارة عن أقنعة طبيعيّة للشعر مع امبولات تغذّي الشعر من الجذور إلى الأطراف.
 
- يجب مواظبة قص أطراف الشعر المقصف.
 
- المعالجه بالزيوت بإستمرار، مع ملاحظه إختلاف نوع الزيت والعلاج وعدد المرات حسب نوعية الشعر ومشكلته، وهذا ما يحدّده المزين معك لتطبقيه بدورك في المنزل.
 
- إستخدام الأمبولات التي تزوّد الشعر بجرعات من الفيتامينات والعناصر الأساسيّة للشعر، حيث توضع على جذور الشعر وتدّلك قليلاً حتى تتغلغل إلى فروة الرأس.
 
- سحب لون الشعر المصبوغ بطريقه صحيّة عبر استعمال تقنيّة تقوم على سحب اللون الأحمر- الأرجواني  وإعادة الشعر إلى لونه الأول بتركيبة تحمي مركبات وبصلة الشعر.
 
- المثابرة على استعمال شامبو وبلسم خاصين بنوع الشعر مع إجراء تدليك دوري لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدمويّة.
 
- اللجوء إلى تقنيّة الكيراتين وهي مادة أساسيّة وأوليّة مسؤولة عن صحة وجمال الشعر حيث تشكّل 95% من تركيبته، ومع خسارتها بسبب عدم الإهتمام بالشعر ومده بالعناصر اللازمة يضعف الكيراتين وبالتالي يفقد الشعر ليونته وجماله، من هنا يتم تطبيق قناع على الشعر يمده بهذه المادة فيستعيد شعرك إشراقه ونعومته، وجديد الكيراتين علاجات جديدة يقدمها المزين حسب حاجات شعرك، فيصبح شعرك جاهزاً لاستقبال أي لون تختارينه.
 
- إختيار الصبغة بلون يتلاءم مع لون البشرة والعينين، ويفضّل تجربة اللون على خصلة من الشعر قبل الصبغ النهائي.
 
- إختيار صبغة الشعر بتركيبة خاليّة من الأمونياك المؤذي للشعر وبخلاصات طبيعيّة كالزيوت التي تحمي الشعر، وتمنحه البريق واللمعان.
 
- البدء بالبرنامج الصحي للعناية بالشعر قبل 15 يوماً من صبغ الشعر، وذلك عبر استعمال كريمات تحمي فروة الشعر وجذوره.
 
- المثابرة دوماً على استعمال الكريمات والشامبوهات التي تحمي الشعر وتحافظ على لونه.
 
مع امنياتنا أن تكوني قد استفدتي من هذه  النصائح للعناية بالشعر قبل صبغه لتحصلي على شعرٍ صحي ولونٍ مشرق..

اعلان 1
اعلان 2
عربي باي