الأربعاء، 29 أغسطس 2012

"نصائح" لتتجنب العقم عند الرجال

في الحقيقة قد يتعرض الانسان للعقم بإرادة الله عز وجل كأن يحرم بعض الاشخاص من هذه النعمة  ، والله بالطبع قادر على ان يعيد هذه النعمة اليك ، لكن المستغرب هو ان نفرط نحن بهذه النعمة ( نعمة الابناء) بأيدينا ، كأن نجعل من انفسنا اشخاص عقيمين ، ولكن السؤال كيف يكون هذا ؟ 
 
يجب علينا ان نعتاد على ممارسة الالعاب الرياضية وذلك بشكل دوري ، وأن نقاوم بعض العاداة السيئة التي اعتدنا عليها كشرب الكحول الاستمناء وغيرها ، دعونا الان نشاهد بعض النصائح التي نقدمه لكم للتقليل من فرص الاصابة وفقدان نعمة الابناء ، والاقلال من فرص العقم عند الرجال.
 
نصائح لتجنب عقم الرجال:
1 - تجنب الرجال ركوب الدراجات لفترات طويلة، وكذلك تجنب ارتداء السروال الضيق، حيث يمكن أن يسهم هذان العاملان في حدوث العقم لدى الرجل، بسبب الضغط والاحتكاك الواقعين على الخصيتين.
 
2 - تجنب الاستحمام بالماء الساخن، إذ إن تعرض الأعضاء التناسلية الخارجية للرجل إلى درجات حرارة عالية، كما في أحواض الاستحمام وحمامات الساونا لفترات طويلة، يمكن أن يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية.
 
3 - تناول الطعام الصحي، فإن التغذية الجيدة المتوازنة مهمة بصفة خاصة في رفع درجةالخصوبة إلى حدها الأعلى.
 
4 - تجنب السمنة المفرطة، فالسمنة المفرطة  تقلل من نسبة الخصوبة، ويمكن رفع درجة الخصوبة بإنقاص الوزن.
 
5 -تجنب التدخين، فإن كثرة التدخين تصيب الرجل بضعف الانتصاب.
 
6 - تجنب التوتر والضغوط النفسية، إذ إن محاولة التخلص من التوتر، والتقليل من الضغوط النفسية، وعلاج الاكتئاب تسهم في زيادة نسبة الخصوبة لدى الرجل.
 
7 - تجنب تناول الكحول حيث أن تناول كميات قليلة جداً من الكحول قد يقلل خصوبة الرجل بنسبة كبيرة، وترتفع نسبة الضرر بارتفاع الكميات المتناولة يومياً.
 
8 - تناول الفيتامينات والمعادن، فالدلائل الطبية تشير إلى ارتفاع نسبة خصوبة الرجل لدى تناول جرعة يومية من الزنك.
 
9 - مراجعة العقاقير الطبية، لأن بعض العقاقير الطبية التي توصف لبعض الأمراض قد تكون السبب في قلة الخصوبة أو العقم. لذا، من المهم جداً مراجعة العقاقير، وعرضها على الطبيب المختص.



اعلان 1
اعلان 2
عربي باي