الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

عصير الكرز يعالج الأرق ويزيد من النشاط


عصير الكرز يعالج الأرق ويزيد من النشاط فقد توصلت دراسة إلى أن تناول عصير الكرز بانتظام يحسن النوم ، حيث يرفع عصير الكرز مستوى الميلاتونين في الجسم وهو الهرمون الذي يساعد على ضبط عمل جسم الإنسان ويساعد على النوم .
 
وضمت الدراسة 20 متطوعا يتمتعون بصحة جيدة وجب على بعضهم تناول 30 ميليلترا من عصير الكرز مرتين كل يوم على مدى أسبوع ، بينما تناول البعض الآخر عصيرا من نوع أخر وحمل المتطوعون على أيديهم جهازا سجل أوقات يقظتهم ونومهم ، كما سجلوا في مدونات معلومات عن أحلامهم .
 
ومن ذلك اكتشف العلماء إلى أن مستوى الميلاتونين لدى الأشخاص الذين تناولوا عصير الكرز ازداد 15-16% في غضون أسبوع بالمقارنة مع الذين لم يتناولوه ، كما ازدادت فترة النوم لدى المجموعة الأولى بـ15 دقيقة ، وازدادت فعالية النوم بنسبة 5-6% .
 
وأكد بذلك غلين هوفاتسون المشرف على الدراسة أن هذه هي الدلائل الأولى على أن أدراج عصير الكرز في النظام الغذائي يرفع مستوى الميلاتونين ويحسن النوم لدى الأشخاص السليمين .
 
وأضاف هوفاتسون المتخصص في علم الفيزيولوجيا قائلا إننا في البداية كنا نهتم بتأثير تناول الكرز لاستعادة الحالة الصحية بعد العمل البدني ويشكل النوم مكونا هاما في عملية الإعادة ، وتظهر النتائج التي حصلنا عليها انه يمكن استخدام عصير الكرز لتحسين النوم ، ويمكن الاستفادة من نتائج الدراسة لمن يعاني مشاكل النوم كالأرق أو تغيير نظام العمل أو المنطقة الزمنية
اعلان 1
اعلان 2
عربي باي