الأربعاء، 29 أغسطس 2012

مادة تستخرج من الشاي الأخضر تقضي على الأورام السرطانية


نجح العلماء العاملون في جامعة ستراثكلايد في القضاء على 40 % من أورام البشرة السرطانية باستخدام ذلك المركب عبر دراستهم المختبرية التي أجروها بهذا الصدد. ولطالما أثيرت شكوك حول امتلاك الشاي الأخضر لخواص مضادة للسرطان، وأنه قد سبق وأن تمت دراسة تلك المادة التي يطلق عليها epigallocatechin gallate.
 
ومع هذا، فإن تلك هي المرة الأولى التي ينجح فيها الباحثون في جعل تلك المادة ذات فعالية في تقليص نمو الأورام السرطانية. واظهر اختبار مختبري على أحد أنواع سرطانات البشرة اختفاء 40 % من الأورام بعد استمرار العلاج لمدة شهر، بينما تقلص نمو نسبة إضافية تقدر بـ 30 %. وفي هذا السياق، نقلت الصحيفة عن دكتور كريستين ديوفس، المحاضرة البارزة لدى معهد ستراثكلايد للصيدلة والعلوم الطبية الحيوية، التي قادت البحث، قولها :" تلك النتائج مشجعة للغاية، ونحن إذ نأمل أن تساعد في تمهيد الطريق نحو التوصل لتقنيات علاجية فعالة وجديدة".
 
وأكملت " حين استخدمنا طريقتنا، نجح مستخرج الشاي الأخضر في خفض حجم كثير من الأورام الخبيثة كل يوم، ونجح في إزالتها تماماً في بعض الحالات. وصحيح أني كنت أتوقع أن نتوصل لنتائج جيدة، إلا أني لم أكن أتوقعها قوية بهذا الشكل".
اعلان 1
اعلان 2
عربي باي