السبت، 18 أغسطس 2012

معلومة مهمة : مرضى العيون




كشفت تقارير طبية حديثة صادرة عن الكلية الملكية لأطباء العيون وهيئات صحية أخرى عن أن أكثر من نصف مرضى العيون المصابين بالمياه البيضاء تبعا لخدمة الصحة الوطنية، يحرمون من الخضوع للعمليات الجراحية لتصحيح النظر عند الفشل فى اختبارات العيون الصارمة.

وأشارت التقارير إلى أن هؤلاء المرضى يعانون من خلل شديد فى نوعية حياتهم وأصيبوا بأضرار بالغة من قبل حرمانهم من إجراء العمليات الجراحية بسبب التدابير الاقتصادية التى تجريها وزارة الصحة لخفض التكاليف العلاجية قدر الإمكان .

وقال الباحثون إنه يتم تشخيص ما يقرب من 720 ألف شخص مصاب بالمياه البيضاء أو إعتام عدسة العين شهريا الذى يجعلهم غير قادرين على الرؤية بصورة واضحة ، لافتين إلى أن هناك ما يقرب من نصف الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاما يعانون من إعتام عدسة العين فى إحدى العينين أو كليهما.

وأضافوا أنه فى بعض مناطق الجنوب الشرقى للبلاد يجب أن يكون بصر المريض سيىء للغاية بحيث لايستطيع قراءة أكثر من 3 أسطر أسفل مخطط العين القياسية (وهو الخط الذى يحتوى على الحروف كبيرة جدا) حتى يتمكن من الخضوع للعمليات الجراحية، كما يعانى البعض من مشاكل أخرى مثل الرؤية المزدوجة أو عدم الرؤية بسبب وهج الأضواء.

وأصدر أندرو لانسلى وزير الصحة توبيخا شديدا للأطباء الذين يربطون بين إجراء العمليات وبين الاختبارات الطبية للعيون ، مشددا على أنها يجب أن تتاح للمرضى لأنها تؤثر على حياتهم اليومية مثل قدرتهم على العمل، والقيادة أو الاعتناء بأنفسهم.
اعلان 1
اعلان 2
عربي باي