الأربعاء، 29 أغسطس 2012

اعرفي لماذا تفشلين في انقاص وزنك!


رغم كلّ الجهود التي تبذلينها ولكنّ محاولتك انقاص وزنك تبوء بالفشل! لست قادرة على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة رغم الحمية التي تواظبين على اتّباعها. أمام هذا الواقع الذي يتعبك، اعرفي عزيزتي أنّ هناك حلقة ضائعة عليك ايجادها. لذا،  نعرض أمامك لائحة بالأسباب التي قد تكون كامنة وراء فشل الحمية التي تتبعينها.
 
- البذور والمكسرات: نعم المكسرات النيئة صحية، الاّ عندما تتناولين دلواً من الكاجو قبل الغذاء! لأنّ المكسرات غنية بالسعرات الحرارية والدّهون (الدهون الجيدة)، فتناولها من دون حسابات سيزيد وزنك بدلاً من انقاصه.
 
عصير الفواكه: حين تسمعين أنّ عصير الفواكه مسموح خلال الريجيم، هذا لا يعني أن تستبدلي الماء به وخصوصاً العصائر المعلّبة لأنّها تحتوي على الكثير من السّكر. 
 
- الفاكهة المجففة: تمدّك هذه الفاكهة بالطاقة، ولكنّها تحوي على السّكر والسعرات الحرارية وتفتقد للماء بعكس الفاكهة الطازجة. مثلاً 100 غرام من المشمش الطازج تحتوي على 40 سعرة حرارية فيما 100 غرام من المشمش المجفف تحتوي على 250 سعرة حرارية!
 
-السّلطة: نعم حتّى السلطة قد تقف وراء عدم تمكّنك من خسارة الوزن، ولكن ليس تلك المكوّنة من الخضار الطازجة ومع تتبيلة خفيفة ولكن نتكلّم عن السلطة التي تزيدين اليها المكوّنات الغنية بالدّهون وتخالين نفسك تتناولين أكلاً صحياً. فمثلاً طبق السيزر سلاد يحوي على أكثر من 50 غرام من الدّهون وكأنك تتناولين البرغر!
اعلان 1
اعلان 2
عربي باي